U3F1ZWV6ZTQ1OTk2MTQ0MTI2OTg4X0ZyZWUyOTAxODM0NTA0MTU2MA==

كيفية الحفاظ على الورد اطول مدة ممكنة

 كيفية الحفاظ على الورد من الذبول؟


طرق ونصائح للحفاظ على ورودك 

الورود هي هدية شائعة في أي من المناسبات الخاصة في الحياة وحتى اللحظات بينهما. يمكن أن تضفي باقة من الورود ذات الألوان الزاهية البهجة على أي مساحة وتترك انطباعًا دائمًا حتى بعد ذهابها ، إذا حصلت عليها فأنت تريد التمتع بها لأطول فترة ممكنة. الحقيقة المحزنة هي أن  باقات الورد لا تدوم إلى الأبد. لكن هناك نصائح غير معروفة يمكنك استخدامها 

نصائح للعناية بالورد 
قطع السيقان: قبل وضع تلك الورود في الماء ، وهذه الخطوة من أكثر الخطوات أهميةً للحفاظ على باقات الورود والتي لا يفعلها الكثير من الناس، فلإطالة عمر الوردة ،استخدم مقص الحدائق أو سكين حاد ، قم بقص الطرف بمقدار 2-5 سم بشكل مائل . لمساعدة السيقان على امتصاص الماء بسهولة لأنها لا تستقر بشكل مسطح على قاع المزهرية. يقترح الخبراء إعادة تقليم الأزهار كل بضعة أيام للحصول على جذع جديد ونظيف.
تقليم الأوراق الإضافية: من المهم إزالة أي أوراق تقع تحت خط الماء لمنع نمو البكتيريا. افحص زهورك
 يوميًا لإزالة الأوراق والبتلات الميتة. هذا مهم بشكل خاص في الباقات المختلطة التي تحتوي على أنواع متعددة من الزهور التي قد يكون لها أوقات تزهر مختلفة.
ـ اختر المزهرية المناسبةقد يبدو هذا واضحًا لبعض الناس لكنه حقًا يحدث فرقًا . فقط لأن بائع الزهور يمنحك مجموعة من الفاوانيا على سيقان طويلة لا يعني أنه يجب وضعها في مزهرية طويلة. يجب قطع الأزهار الأكبر والأثقل ووضعها في إناء منخفض حيث يمكنهم دعم بعضهم البعض عند فتحهم أو وجود مساحة للانتشار ، بينما يمكن الاحتفاظ بالزهور الأخف والأكثر حساسية في إناء أطول. تأكد من عدم ازدحام المزهرية أيضًا ؛ عندما تكون في شك ، يمكنك دائمًا عمل باقتين من باقة واحدة.

4_ـ تغيير الماء كل بضعة أيام: استخدم مزهرية نظيفة واملأها بماء بدرجة حرارة الغرفة. عند إضافة مكونات مثل طعام الورود إلى الماء ، تأكد من خلطها تمامًا وتذويبها قبل وضع الورود ، تأكد من خلط العبوة بشكل صحيح وأن الماء ليس مخففًا جدًا أو شديد التركيز . غيّر الماء ونظف المزهرية وأعد تقليم السيقان كل بضعة أيام.

5ـ تجنب أشعة الشمس والتيار الهوائي : سوف تدوم الأزهار لفترة أطول في غرفة أكثر برودة وإذا كنت أبعدتها عن أشعة الشمس المباشرة. تجنب وضعها بالقرب من الأجهزة التي تولد درجات حرارة عالية أو منخفضة مثل الموقد ومكيف الهواء ومراوح السقف وحتى الكمبيوتر أو التلفزيون. ستؤدي النوافذ المفتوحة أيضًا إلى جفافها بسرعة أكبر ، وتبقيها بعيدًا عن الفاكهة الطازجة لأنّها تُنتج غاز الإيثيلين الذي يمكن أن تقضي على عمر الورد. 

طرق للحفاظ على الورد الطبيعي من الذبول

طعام الورود :
 يتفق الخبراء عالميًا على أن العبوة الممزوجة مسبقًا والتي تأتي مع الورد من بائع الورود هي أفضل طريقة شاملة للحفاظ على الورود حية. يحتوي على ثلاث مكونات أساسية يحتاجها الورد : الكربوهيدرات (السكريات) والمبيدات الحيوية (عوامل التطهير) والمواد الحمضية. تعمل هذه المكونات على تعزيز عملية التمثيل الغذائي للخلايا ، ومكافحة البكتيريا ، وضبط درجة حموضة الماء لزيادة امتصاص الماء. يوصي الخبراء بإضافة عبوة جديدة إلى المزهرية كلما قمت بتغيير الماء ، لذا اطلب عدة عبوات من محل الورد  إذا أمكنك ذلك. إذا نفدت العبوات ، جرب هذه الوصفة منزلية الصنع: 1 ملعقة صغيرة سكر ، 1 ملعقة صغيرة مبيض ، 2 ملعقة صغيرة عصير ليمون أو عصير ليمون مخلوط في 1 لتر من الماء.
2ـ الأسبرينحافظ على الورود من التدلي عن طريق سحق قرص الأسبرين وخلطه في الماء. يمكن لمسكّن الألم الشائع أن يخفض مستوى الأس الهيدروجيني في الماء ، مما يساعده على الانتقال عبر الساق بشكل أسرع للحفاظ على نضارة الورود لفترة أطول.


ـ الثلاجةهناك سبب يجعل بائع الورد الخاص بك يحتفظ بالورود في ثلاجة تجارية كبيرة. ستبقي هذه الطريقة براعمك طازجة لفترة أطول ، إذا كنت تتذكر القيام بذلك كل ليلة.
4ـ العملات المعدنية : النحاس الموجود في العملات المعدنية  وخاصة البنسات ، لديه خصائص حمضية تحارب البكتيريا التي تنمو في الماء وعلى الورود . فلسًا واحدًا في الجزء السفلي من الإناء يساعد على فتح زهور التوليب ، لكن بعض الخبراء يقترحون إضافة مسحوق الأسبرين لخفض مستويات الأس الهيدروجيني وزيادة تدفق المياه.

5ـ الصودا : اخلط نصف كوب من الصودا في الماء ولاحظ كيف تظل أزهارك مليئة بالحيوية ، مع المشروبات السكرية تمامًا مثل علبة سبرايت في الواقع هذا هو نوع الصودا الموصى به . وبإمكانك أيضاً أضف ملعقة صغيرة من  صودا الخبز إلى مزهريتك .

ـ المبيض : إذا كان المُبيض يحارب البكتيريا الموجودة على الأرضيات وأسطح العمل ، فمن المنطقي أنه سيقتلها في ماء المزهرية أيضًا. قد تكون هذه الطريقة هي الأصعب حيث أن الإفراط في التبييض يضر بالورد. يقترح الخبراء فقط نصف ملعقة صغيرة من المبيض لكل لتر واحد من الماء وإضافة القليل من الصودا أو الخل لعنصر حمضي يساعد على تدفق الماء عبر ورودك

تعديل المشاركة Reactions:
author-img

عقيل وساف

عقيل وساف مدرس لغة انجليزية مهتم بالتعليم والتقنية اقدم شرح ونقل الاخبار الرسميه عن الرواتب والرعاية الاجتماعية ووزارة العمل وشروحات التقديم على الوظائف والتعيينات التي يتم إعلانها
تعليقات
الاسمبريد إلكترونيرسالة